Tuesday, July 3, 2007

حال الامة العربية


حال الأمة العربية


بقلم : د. محمد صالح المسفر

كل الوقائع في عالمنا العربي تدفع الإنسان العربي نحو الشك في ولاءات قياداته ونخبه السياسية هل هي ولاءات وطنية أو غير ذلك. إذا كانت ولاءات وطنية فلماذا هذا الصمت الرهيب علي ما يجري للوطن والمواطن من المحيط إلي الخليج ما هذا الصمت الرهيب علي ما يجري لأهلنا ومقدساتنا في فلسطين و لإخواننا وأبنائنا وأقاربنا في عواصم العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 المشهورة.
في أفغانستان دماء تنزف وحملة إعلامية رهيبة تديرها أجهزة الإعلام الصهيوني لتشويه سمعة وسيرة العرب في كل مكان ، العرب الذين ذهبوا إلي أفغانستان ذهبوا لمساعدة إخوانهم في الدين ضد الغزو الشيوعي عام 1979م.وبمساعدة أنظمة عربية وأمريكية وبقي منهم من يعلم القراءة والكتابة لإخوانهم الأفغان أو يداوي مرضاهم وجرحاهم واليوم يتعرضون لمحنة لم تشفع لهم جهودهم في محاربة الشيوعية وإلحاق الهزيمة بها ولا محاربة الأمية في أفغانستان. لقد وصلوا إلي أفغانستان لأهداف سامية وليس وصولهم لنزعة استعمارية استيطانية كما يفعل اليهود في فلسطين المقدسة حتي اليوم ولا بنزعة استيطانية استعمارية عنصرية كما كان الحال في جنوب أفريقيا و روديسيا.
لم يقف الحال بهم في أفغانستان عند الحدود بل تعدي ذلك إلي عواصم العرب فهذه الأنظمة العربية تتباري في ملاحقة كل من كانت له علاقة بأفغانستان سواء كان مجاهدا ضد الشيوعية أو التخلف أو باحثا عن الرزق بعد أن ضاقت به سبل الرزق في وطنه. معتصمين بقول الحق فاسعوا في مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور .
هذه عواصم العرب تزدحم سجونها بكل من يشتبه في أمره بانه قد اجتمع او تعرف بمحض الصدفة باي زائر لأفغانستان وبعـــــــض الأنظمة راحت تصفي حسابات مع معارضيها تحت ذريعة محاربة الإرهاب.كل ذلك إرضاء لأمريكا.
في فلسطين استباحت جحافل الجيش الصهيوني المسلح تسليحا أمريكيا مدن وقري الضفة الغربية والقطاع تهدم المنازل وتعتقل من تريد اعتقاله وتغتال من تريد اغتياله وتدمر مؤسسات الشعب الفلسطيني تحت سمع وبصر العالم ولا غيرة ولا حمية عربية.
لقد راح بعض فقهاء الأمة يتسابقون لإصدار فتاوي تدين كل من يموت دفاعا عن أهله أو وطنه أو نفسه هذا شيخ الأزهر أفتي بإدانته المقاومة الوطنية الفلسطينية لمقاتلة اليهود وقتلهم وأعتبر ذلك محرما إسلاميا بلغة الدولار إرهابا إسلاميا، لقد نسي أو تناسي شيخ الأزهر سيد طنطاوي مذبحة الحرم الإبراهيمي التي نفذها باروخ غولدشتاين بمساعدة الجيش الصهيوني ضد المسلمين وهم قيام يؤدون الصلاة وراح في هذه المذبحة عام 1994م 50 مصليا من المسلمين ومئات الجرحي. ولم نسمع احتجاجا من شيخ الأزهر أو أحد من كبار هيئة العلماء.
في غزة أقدمت قوات الاحتلال التي يحرم بعض فقهائنا مقاتلتهم علي اغتيال خمسة أطفال مدرسة بواسطة جهاز مفخخ ولم نسمع احتجاجا أو المطالبة بإلقاء القبض علي مرتكبي تلك الجريمة الكبري وتقديمهم للعدالة علي الطريقة الأمريكية.
وراح مفت من هيئة كبار العلماء في دولة عربية يحرم محاربة اليهود أو أي عدو ليس من المسلمين إذا كان يعيش في ديار الإسلام وهذا معناه تحريم محاربة اليهود الذين احتلوا ارض فلسطين المقدسة ودنسوا مقدسات الإسلام وأزهقوا أرواح أطفال ونساء وشيوخ أبرياء.
فقهاء الدولار في عالمنا الإسلامي لم يسمعوا أو لم يريدوا سماع فتاوي الحاخامات اليهود في هذا الشأن.
يقول المؤرخ اليهودي المشهور شاحاك أن المفسرين اليهود ـ الدين اليهودي ـ توصلوا إلي انه في حالة الحرب يمكن بل يجب قتل جميع المنتسبين إلي شعب معاد ولا شك بأن العرب والمسلمين هم المقصودون. كما أن الكاهن الأول في الدولة الصهيونية طبع كتيباً تم توزيعه علي الجيش جاء فيه أنه عندما تهاجم قواتنا العدو ـ العرب ـ فانه مصرح لها بل مأمورة وفق تعاليم الدين اليهودي بقتل المدنيين . فهل يدرك أو يتعظ فقهاء السلطة والسلطان بما أوردنا عن فقهاء اليهود. يا ليتهم يتفكرون.
تنادي وزراء خارجية العالم الإسلامي والعربي لاجتماع طارئ يعقد في الدوحة استجابة لاستغاثة من القيادة الفلسطينية المحاصرة في فلسطين لإنقاذها من المذبحة الصهيونية، بعضهم جاء مجاملة والبعض الآخر جاء للمزايدة وبعض ثالث جاء لسد الذرائع وكل يعلم بأن المؤتمر لن يخرج بموقف موحد، بعض وزراء خارجية الدول العربية لم يحضر والبعض جاء ملتزم الصمت وانبري وزير خارجية مصر بتفسيرات حول النظام الداخلي لمجلس الجامعة العربية ليحول دون عقـــد اجتمـــــاع وزاري عربي واستحدثوا له كل المصطلحات المثبطة للعزائم، اجتماع تشاوري، اجتماع علي الهامش، اجتماع غير رسمي وخرجوا من كــــل اجتماعاتهم مهزومين خائفين مترقبين ماذا ستفعل أمريكا بهم.

9 comments:

خليك فى البيت said...

ندعوكم لزيارة مدونة خليك فى البيت والمشاركة فى الحملة

صاحب البوابــة said...

مقال قيم للغاية

تحياتي لجهدك المبذول

أحمد الناصر said...

مقال يجسد الحال المؤلم للوضع العربى
احنا فعلا فى عصر اختلال المكاييل وردود الفعل العكسيه والعجز العربى الخارجى والقسوة داخليا وصدق الشاعر العربى :اسد عليا وفى الحروب نعامة

صاحب البوابــة said...

اعتذر عن التحليق خارج السرب

لكنني أريد رأيكم للأهمية في آخر موضوع لي

بعنوان

شكــر وإعتــذار

تحياتي

david santos said...

الشكر لك العمل وعلى درجة جيدة في عطلة نهاية الاسبوع

Monzer said...

آسف على أن تعليقى خارج الموضوع ، وأرجو ان تغفر لى ذلك

ولكن ما يعوض ذلك

ثقتنا الكاملة فى وطنيتكم وحرصكم على سلامة شباب الامة
ندعوكم للانضمام فى حملة افضح تجار الكيف
وهي تهدف إلى تقديم كل ما تعرفه من معلومات عن من يقومون ببيع هذه السموم سواء كانوا فى منطقة إقامتك أوعملك أودراستك أو ناديك

http://elbawaba.blogspot.com/

والتفاصيل والبانارات على هذا الرابط

وجزاكم الله كل خير

husseiny said...

الثورة هى طريق الحل اليس كذلك
http://nassery.maktoobblog.coة

husseiny said...

ارجوا الأتصال فى اقرب وقت
0102781877
email : fedaey2007@yahoo.com

ابو النجوم said...

اخوانى المدونون

شاركوا معنا فى عضوية الاتحاد المصرى للمدونين.
هذا هو الرابط
ebu2day.jeeran.com/photos/profile_t.jpg
اشكركم