Saturday, June 23, 2007

بيان المواطن الغلبان

نقلا عن جريدة العربى
بمناسبة المناسبة السعيدة التي عاش الشعب المصري لحظاتها المباركة وهو يتابع "بيان الحكومة" الذي ألقاه رئيس وزرائنا الضاحك السعيد دائما، قمنا في الأسبوع الماضي بنشر بيان المواطن الغلبان ردا علي بيان الحكومة.. خصصنا الأسبوع الماضي لنشر "جزء" مما جاءنا ويأتينا من بيان المواطن الغلبان حول معاناته وعذاباته مع الشرطة ورجال الشرطة، أيضا حول مشكلة البطالة إلي غيره من مواضيع مختلفة.. أيضا نشرنا عن الدعوي التي أقامها المحامي وليد فوزي عبدالتواب ضد وزير الزراعة بعنوان "من يسأل وزيرا مسئولا عن مرض شعب بأكمله?!" ووعدنا باستكمال نشر رد المواطن الغلبان في هذا الأسبوع.
وها نحن نفي بالوعد.. وهذا الأسبوع قد خصصناه لبيان المواطن الغلبان مع قطاع الصحة والدواء واجتماع الفقر والمرض دون سند من وزارة هي المسئولة عن صحة المواطنين وكذلك بيان المواطن الغلبان من محافظات مصر المختلفة.
ولسوف تقرأ عزيزي القارئ ما جعلني أكاد يُغشي علي وأنا أقرأ حول الطفل الذي قطع الطريق ليلتقط "بطة ميتة" ليسرع بها إلي والده منتظرا إياه علي الجانب الآخر من الطريق.. وبالطبع لكي يأخذها ليسد بها جوع أسرته التي تنتظره!! لم أصدق عيناي.. ولولا أن الاسم والعنوان موجود في الرسالة لفكرت أنها رسالة كاذبة!! وها هي الواقعة تؤكد أن الحكومة وكما جاء في بيانها تحرص علي حماية محدودي الدخل!! إنها حقا حكومة كنتاكي!!. كذلك ننشر رد وزير الزراعة علي "من يسأل وزيرا مسئولا.." ورغم أنه قد اتهمنا بنشر الاتهامات الباطلة.. إلا أنه نسي أن يقول كيف هي باطلة? ألا يعلم السيد الوزير وكما يعلم الجميع أن الاتهامات الموجهة ليوسف عبدالرحمن المسئول الكبير في وزارة الزراعة منها:
تداول مبيدات لمكافحة الآفات الزراعية ثبت أنها مسرطنة ومحظور تداولها.
ألا يعلم السيد الوزير أن يوسف عبدالرحمن قد ذكر في دفاعه عن نفسه بأنه "قد حصل علي موافقة يوسف والي علي كل تصرفاته"?!.
أما فيما يخص قضية القمح غير الصالح للاستخدام الآدمي فالوزير لم ينكره في رده.
وأخيرا.. أمامي الكثير جدا من "بيان المواطن الغلبان" كمّ يحتاج لأعداد وأعداد ومازالت الحكومة تردد أقاويلها "الباطلة" ومازال المواطن يرسل ببياناته ومازلنا نتساءل تفتكروا الحكومة بتكذب ليه? وممن تخاف الحكومة? من الشعب المصري.. أم من ش
عب جزر المالديف?.

No comments: